Skip to main content
كرة القدم

ما هي قوانين الطرد في كرة القدم؟

By September 23rd, 2023No Comments

قوانين الطرد في كرة القدم تتضمن عدة حالات يمكن أن يتم فيها طرد لاعب من المباراة. وفقًا للقوانين الحالية للعبة، يتم طرد اللاعب عند حدوث أي من الحالات التالية:

1. البطاقة الحمراء المباشرة: يتم طرد اللاعب مباشرة بعد رؤية الحكم لمخالفة خطيرة أو سلوك غير رياضي، مثل لكمة أو تسديدة عنيفة، أو تعدي خطير على لاعب آخر، أو إهانة للحكم أو اللاعبين الآخرين.

2. التحذير الثاني: إذا تلقى اللاعب بطاقة صفراء ثانية خلال المباراة، فسيتم طرده. يتم إعطاء البطاقة الصفراء للتحذير عند مخالفة طفيفة أو زمن اللعب غير الرياضي.

3. البطاقات الصفراء المتكررة: يمكن أن يتم طرد اللاعب إذا تلقى عدة بطاقات صفراء في فترة زمنية قصيرة، وعادة ما يتم طرد اللاعب بعد تلقيه ثلاث بطاقات صفراء في مباراة واحدة.

4. الانتهاكات الجسدية الخطيرة: يمكن أن يتم طرد اللاعب إذا أرتكب انتهاكًا خطيرًا بحق لاعب آخر، مثل تدخل خطير أو تصعيد جسدي غير رياضي، مما يعرض سلامة اللاعب للخطر.

5. سوء السلوك أو العنف اللفظي: يمكن أن يتم طرد اللاعب إذا قام بسوء سلوك بالكلام أو التهديد العنيف للحكم أو اللاعبين الآخرين.

بعد طرد لاعب، يجب أن يترك الملعب فورًا ولا يسمح له بالمشاركة في المباراة المتبقية. كما يتعرض الفريق الذي يتم طرد لاعب منه إلى لعب بعشرة لاعبين حتى نهاية المباراة، ما لم يتم استبدال اللاعب المطرود بلاعب آخر قبل ذلك.