Skip to main content
كرة القدم

ما هو الفرق بين كرة القدم الأمريكية وكرة القدم الأسترالية؟

By سبتمبر 23rd, 2023No Comments

كرة القدم الأمريكية وكرة القدم الأسترالية هما رياضتي كرة قدم مختلفتين بعض الشيء. الفرق الرئيسي بينهما هو القواعد والأجزاء المختلفة في اللعبة.

1- الحجم والشكل: تختلف كرة القدم الأمريكية وكرة القدم الأسترالية في الحجم والشكل. كرة القدم الأمريكية على شكل بيضاوي وتزن حوالي 14-16 أوقية (397-453 جرام), بينما كرة القدم الأسترالية دائرية وتزن حوالي 450 إلى 500 غرام.

2- الفرق الحائطة: في كرة القدم الأمريكية، تتكون الفرق من 11 لاعبًا في الدفاع والهجوم، بينما يضم فريق كرة القدم الأسترالية 18 لاعبًا على الأقل.

3- المدة المحددة للعب: يتم لعب مباراة كرة القدم الأمريكية عادة لفترة 4 أو 5 أرباع، وكل فريق يحصل على تسع فرص للهجوم (أو نزع الكرة). بينما تستمر مباراة كرة القدم الأسترالية لمدة 4 ربع، ولا يوجد عدد معين من الفرص والوقت مفتوح دائماً.

4- طريقة اللعب: يختلف نمط اللعب بين الرياضتين. في كرة القدم الأمريكية، يتم إرسال الكرة بين اللاعبين بشكل متكرر باستخدام اليدين، بينما في كرة القدم الأسترالية، يتم الضرب الكرة باستخدام القدم لأفراد من الفريقين. كما أن كرة القدم الأسترالية لها مجال أكبر وأكثر حرية وإمكانيات للتحرك من خلال خطوط مرجحة بينما كرة القدم الأمريكية تلعب في ملعب محدد.

5- الهدف: يستخدم نفس الهدف في كرة القدم في الرياضتين. ولكن يحصل فريق كرة القدم الأسترالي على 6 نقاط إذا حقق هدفًا، بينما يحصل فريق كرة القدم الأمريكية على 6 نقاط إذا أحرز تمريرة هدفية ، و 3 نقاط إذا سجل هدفًا من ركلة حرة أو ركلة جزاء، كما يمكن تحقيق نقاط أخرى بشتى الأشكال.

بشكل عام ، تعتبر كرة القدم الأمريكية وكرة القدم الأسترالية رياضتين ممتعتين ومختلفتين عن بعضهما البعض، لكن كلتيهما تحتاجان إلى مهارات منفصلة وملموسة للعب.