Skip to main content
كرة القدم

ما هي أجرأ حركات في تاريخ كرة القدم؟

By سبتمبر 23rd, 2023No Comments

تاريخ كرة القدم مليء بالحركات الجريئة والمبتكرة التي صنعها العديد من اللاعبين الموهوبين. ومن بين أجرأ هذه الحركات يمكن ذكر ما يلي:

1. “سكوب” رونالدينيو: قام النجم البرازيلي رونالدينيو بتنفيذ حركة “سكوب” خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا مع فريق برشلونة في عام 2006. وتتمثل الحركة في رفع الكرة بشكل سريع بواسطة الكعب لتتجاوز اللاعبين المنافسين.

2. “رابونا” ريبيري: قام اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري بتنفيذ حركة “رابونا” خلال مباراة في الدوري الألماني مع فريق بايرن ميونخ في عام 2013. وتتمثل الحركة في تمرير الكرة بواسطة إحدى القدمين من خلف القدم الأخرى.

3. “الرقصة” زيدان: قام النجم الفرنسي زين الدين زيدان بتنفيذ حركة “الرقصة” خلال نهائي كأس العالم 2006 بين فرنسا وإيطاليا. وتتمثل الحركة في رفع الكرة بطريقة خلفية من خلال لمسة واحدة ومن ثم رفعها برأسه.

4. “المقلوبة” إبراهيموفيتش: قام اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بتنفيذ حركة “المقلوبة” خلال مباراة في الدوري الإنجليزي مع فريق مانشستر يونايتد في عام 2012. وتتمثل الحركة في تنفيذ تسديدة بينما اللاعب يقف بظهره للمرمى.

5. “الركلة الحرة البازلتية” روبرتو كارلوس: قام اللاعب البرازيلي روبرتو كارلوس بتنفيذ حركة “الركلة الحرة البازلتية” خلال مباراة في كأس القارات عام 1997. وتتمثل الحركة في تنفيذ ركلة حرة بقوة عالية ومنحنية تجعل الكرة تتحرك في هبوط حاد عند الوصول إلى المرمى.