Skip to main content
كرة السلة

كيف يمكن للاعبي كرة السلة تحسين قدرتهم على الاستحواذ على الكرة؟

By سبتمبر 23rd, 2023No Comments

يمكن للاعبي كرة السلة تحسين قدرتهم على الاستحواذ على الكرة من خلال التدريب والتمارين المختلفة التي تعمل على تطوير مهاراتهم وزيادة سرعة رد فعلهم ومرونتهم. ومن بين التمارين التي يمكن تطبيقها لتحسين هذه المهارة، نذكر:

– تمرين الانتزاع: يتمثل في تدريب اللاعبين على استخدام أيديهم لانتزاع الكرة من الخصم، وذلك من خلال تمارين الانحناء والانخفاض وتوجيه اليدين باتجاه الكرة.

– تمرين المناورات: يتمثل في تدريب اللاعبين على التحرك بشكل سريع ومرونة والتمركز على الكرة بشكل صحيح، وذلك من خلال تطبيق مجموعة متنوعة من التمارين والمناورات.

– تمرين الحركة السريعة: يتمثل في تدريب اللاعب على الحركة بشكل سريع لاسترداد الكرة من الخصم، وذلك من خلال تطبيق تمرين الجري السريع باتجاه الكرة والرد على الكرة بسرعة.

– تمرين الاندفاع السريع: يتمثل في تدريب اللاعبين على الاندفاع بشكل سريع للحصول على الكرة، وذلك من خلال تمرين الجري والاندفاع بشكل سريع للاستحواذ على الكرة.

– تمرين الاستجابة السريعة: يتمثل في تدريب اللاعبين على الاستجابة بشكل سريع وفعال لتحريك الجسم واليدين باتجاه الكرة، وذلك من خلال تمرين الرد السريع على الكرة والتمركز بشكل سريع.