Skip to main content
كرة القدم

كيف غيرت التكنولوجيا لعبة كرة القدم في إنجلترا؟

By سبتمبر 23rd, 2023No Comments

تكنولوجيا خط المرمى وخط المساعدة:
في السابق كان يكون هناك العديد من الأخطاء الحكم، المتعلقة بحسم الأهداف. ومازال الحكم يمكن أن يرتكب خطأ بعض الأحيان. في عام 2012، ظهر تقنية جديدة في الدوري الانجليزي تدعى “تكنولوجيا خط المرمى”. حيث تقوم تلك التكنولوجيا بمراقبة الكرة فوق خط المرمى كي تتحقق العدالة ويتم حساب النتيجة بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام خط المساعدة في كأس العالم والبطولات الدولية التي يتم إقامتها في بلدان أخرى.

استخدام VAR:
التكنولوجيا المسماة VAR (assistant Video assistant referee) تم استخدامها في كأس العالم لعام 2018، وهي تقنية تستخدم لمراجعة الأهداف الموثقة حصلت خلال اللعبة. هذا أدى إلى التحسن في سرعة تحديد الأخطاء وتأكيد القرارات الصحيحة.

تكنولوجيا التلفزيون الذكي:
تقنية تلفزيون الذكي أدى إلى تحسين طريقة متابعة معظم مباريات كرة القدم للمشجعين حيث يستطيعون مشاهدة الأفلام وملخصات الأهداف والاستمتاع بالمباريات السابقة التي فاتتهم بدون انقطاع.

الشبكات الاجتماعية:
تسمح شبكات التواصل الاجتماعي بمشاهدة لقطات و صور جماهير غير مسبوقة، الأمر الذي أدى إلى تحسين الارتباط بين اللاعبين والمشجعين. كما يمكن للمشجعين على شبكات التواصل أن يشاركوا في النقاش حول اللاعبين، المدربين، المباريات والبطولات.