Skip to main content
كرة القدم

كيف تغيرت كرة القدم الأفريقية منذ نشأتها عام 1957؟

By September 23rd, 2023No Comments

كانت كرة القدم الأفريقية في بداياتها ضعيفة بسبب العديد من الأسباب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. ومع ذلك ، بدأت الأمور في التحسن بتفوق منتخبات مثل مصر والجزائر وكاميرون على المستوى القاري. وفي الثمانينيات من القرن الماضي ظهرت مواهب مثل روجير ميلا وجورج ويا واستقطبوا اهتمام فرق أوروبية بقوة.

وعلى مستوى الأندية ، أصبحت البطولات والدوريات بشكل أفضل تنظيماً، وأصبحت أكثر إثارة بسبب التنافس على لاعبين موهوبين. ومع وصول القرن الجديد، بدأت أندية أفريقية مثل الترجي التونسي والأهلي المصري والرجاء المغربي تثير الانتباه العالمي.

وفي مجال الفنون التكتيكية، اصطحب المدربون الأفارقة الأساليب العالمية وقدموا أساليب تسيطر على اللعب. وقد أخذ العديد من اللاعبين الأفارقة نتائج الدوريات وجاءوا عن طريقها أسطورة كما روجار Morrison وتييري Henry وصامويل إيتو.

وفي أواخر العقود الأخيرة، بدأت الأندية في أفريقيا تتفوق على مستوى دوريات العالم، مثل الترجي التونسي، والأهلي المصري، والوداد المغربي.

من الواضح أن كرة القدم الأفريقية قد انتقلت إلى مستوى جديد تمامًا من الحيوية والتنظيم والمواهب، وأصبحت تلتفت إليها الأنظار بقوة في العالم كله.