Skip to main content
كرة السلة

كيف تحافظ على السيطرة على الكرة في لعبة كرة السلة؟

By سبتمبر 23rd, 2023No Comments

هنا بعض النصائح للحفاظ على السيطرة على الكرة في لعبة كرة السلة:

1. قم بتقوية قبضتك: قم بتمارين تقوية اليدين والأصابع لتحسين قبضتك على الكرة. يمكنك استخدام تمارين مثل الضغط على الكرة بين يديك أو لف الكرة حول أصابعك.

2. احمِ الكرة بجسدك: قم بوضع جسدك بين الكرة ولاعب الدفاع لتحمي الكرة من السرقة. استخدم جسمك كحاجز بين الكرة والمدافع وحافظ على بعد آمن بين الكرة ويدي المدافع.

3. تنبّه للمدافعين: كن واعيًا لحركة المدافعين وموقفهم عندما تحمل الكرة. حاول الابتعاد عن المدافعين الذين يحاولون سرقة الكرة وابحث عن زملائك الآخرين المفتوحين لتمرير الكرة إليهم.

4. تحرّك بشكل متنوع: قم بحركات وتمريرات متنوعة لتشتيت أنظار المدافعين وتصعب عليهم سرقة الكرة. قم بالتحرك بسرعة وتغيير اتجاهك واستخدم التمريرات الفاصلة للتخلص من المدافعين.

5. احتفظ بعينيك على الكرة: حافظ على تركيزك على الكرة ولا تنحرف عنها. قد يحاول المدافعون تحويل انتباهك عن الكرة ليسهل عليهم سرقتها، لذا يجب أن تظل مركزًا وحذرًا في جميع الأوقات.

6. تمرّن على مهارات التمرير: قم بتحسين مهارات التمرير الخاصة بك حتى تتمكن من نقل الكرة بسرعة ودقة. تعلم تمريرات مختلفة مثل التمرير باليد الواحدة، والتمرير القصير، والتمرير الطويل، والتمرير بين الساقين لتكون قادرًا على الاحتفاظ بالكرة وتمريرها بفعالية.

7. الاحتفاظ بالهدوء والتركيز: قد يحاول المدافعون استفزازك أو تشتيت انتباهك. حافظ على هدوئك وتركيزك ولا تدعهم يؤثروا على أدائك. كن ذكيًا واحترس من حركاتهم لتتمكن من الحفاظ على السيطرة على الكرة.